كل من قلد أو زور بنفسه أو بوساطة غيره خاتم الدولة أو خاتم أو إمضاء رئيس الدولة أو أحد أختام أو دمغات أو علامات الحكومة ودوائرها أو إدارتها أو أحد الجهات التي ورد ذكرها  أو خاتم أو إمضاء أو علامة أحد موظفيها أو الدمغات الحكومية للذهب أو الفضة أو غيرها من المعادن الثقيلة أو الثمينة . وكل من استعمل شيئا مما تقدم أو أدخله في البلاد مع علمه بتقليده أو تزويره . وإذا كانت الأختام أو الدمغات أو العلامات التي وقعت في شأنها الجرائم خاصة بشخص اعتباري غير ما ذكر بها وكل من استعمل بغير حق خاتم الدولة أو خاتم رئيس الدولة أو أحد أختام أو دمغات أو علامات الحكومة أو دوائرها أو إدارتها أو أحد الجهات التي ورد ذكرها  أو خاتم أحد موظفيها وكان من شأن ذلك الإضرار بمصلحة عامة أو خاصة .

وكل من قلد أو زور اللوحات المعدنية أو العلامات الأخرى التي تصدر عن الإدارات الحكومية تنفيذا للقوانين أو اللوائح أو الأنظمة . وكل من استعمل شيئا من ذلك مع علمه بتقليده أو بتزويره . وكذلك كل من استعمل لوحة أو علامة صحيحة مما ذكر لا حق له في استعمالها . وكل من صنع أوزع أو عرض للبيع مطبوعات أو نماذج مهما كانت طريقة صنعها تشابه بهيئتها الظاهرة العلامات أو الطوابع الحكومية الخاصة بالبريد أو المواصلات السلكية أو اللاسلكية أو التي تصدر في إحدى البلاد الداخلة في اتحاد البريد الدولي ويعتبر في حكم العلامات والطوابع المذكورة قسائم المجاوبة الدولية البريدية .

وتزوير المحرر هو تغيير الحقيقة فيه بإحدى الطرق المبينة فيما بعد تغييرا من شأنه إحداث ضرر و بنية استعماله كمحرر صحيح . و يعد من طرق التزوير :

·     إدخال تغيير على محرر موجود سواء بالإضافة أو الحذف أو التغيير في كتابة المحرر أو الأرقام أو العلامات أو الصور الموجودة فيه

·     وضع إمضاء أو ختم مزور أو تغيير إمضاء أو ختم بصمة صحيحة

·     الحصول بطريق المباغتة أو الغش على إمضاء أو ختم أو بصمة لشخص دون علم بمحتويات المحرر أو دون رضاء صحيح به

·     اصطناع محرر أو تقليده ونسبته إلى الغير

·     ملء ورقة ممضاة أو مختومة أو مبصومة على بياض بغير موافقة صاحب الإمضاء أو الختم أو البصمة

·     انتحال الشخصية أو استبدالها في محرر أعد لإثباتها

·     تحريف الحقيقة في محرر حال تحريره فيما أعد لإثباته

والمحرر الرسمي هو الذي يختص موظف عام بمقتضى وظيفته بتحريره أو بالتدخل في تحريره على أية صورة أو إعطائه الصفة الرسمية . أما ما عدا ذلك من المحررات فهو محرر غير رسمي

و عل التزوير في محرر رسمي و على التزوير في محرر غير رسمي .

كل طبيب أو قابلة أصدر شهادة أو بيانا مزورا في شأن حمل أولادة أو مرض أو عاهة أوفاة أو غير ذلك مما يتصل بمهنته مع علمه بذلك ولوقع الفعل نتيجة رجاء أو توصية أوساطة .

كل من قرر في إجراءات تتعلق بتحقيق الوفاة أو الوراثة أو الوصية الواجبة أمام السلطة المختصة بإصدار الاعلام أقوال غير صحيحة عن الوقائع المرغوب إثباتها وهو يجهل حقيقتها أو يعلم أنها غير صحيحة وذلك متى ضبط الإعلام على أساس هذه الأقوال .

كل من أعطى بيانا كاذبا عن محل إقامته وكذلك من انتحل اسما غير اسمه في تحقيق قضائي أو إداري .

كل من استعمل المحرر المزور مع علمه بتزويره . و بحسب الأحوال من استعمل محررا صحيحا باسم شخص غيره أو انتفع به بغير حق .